المواطن السعودي .. رجل أمن

اطلاق كلنا أمن

تقرير- غرام أبوجبل



‏أطلقت مديرية الأمن العام في المملكة العربية السعودية تطبيق جديد يخدم المواطن ويجعل منه جزءًا لا يتجزأ من أمن وطنه ويوفر عليه الجهد والوقت في أي مكانٍ كان ، كما يوفر له الحماية.


كانت فكرة  تطبيق #كلنا_أمن لصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز رحمه الله حيث انه رأى بالمواطن السعودي مدى مسؤليته وانتمائه لوطنه والدافع الدائم لحماية هذه الأرض .


هي منظومة أمنية تقنية تفاعلية تحول المواطن إلى رجل أمن ، تساعد في تسريع عمليات الانقاذ وتقليل نسبة الأضرار والخسائر ، وزيادة التفاعل بين المواطن والجهات الأمنية.
يدعم التطبيق لغتي العربية والانجليزية وقُيم التطبيق من قِبل مستخدمين أجهزة الآيفون ٣.٩ أما مستخدمين أجهزة الاندرويد ٣.٠ من ٥.


من خلال هذا التطبيق ، يمكنك رفع بلاغ من مكانك عن أي انتهاك سواء كنت متأكد منه أو لديك شكك حياله ، مع اتاحة امكانية تقديم بلاغ بواسطة صوره أو فيديو أو تسجيل صوتي أو مشاركة الموقع ، وتحديد موقع أقرب قسم شرطة وتحديد الجهة التي تريد تقديم البلاغ لها.


بثلاث خطوات قد تنقذ حياة إنسان


كما تحتوي على ٣٩ غرفة عمليات منتشرة حول المملكة لأخذ الإجراءات اللازمة كما يتم التعامل مع البلاغات بسرعة واحترافية وسرية تامة .ويحرص تطبيق ⁧#كلنا_أمن⁩ على من يريد إخفاء هويته أثناء التبليغ لضمان سلامته.


يقدم التطبيق العديد من الخدمات من ضمنها امكانية معرفة أرقام الطوارئ حماية للمواطن.


يساعد التسجيل المبكر في تطبيق #كلنا_أمن الجهات المختصة على تلقي بلاغ المواطن أو المقيم والتعامل معه بشكل أسرع، ويحد من وقوع الحوادث والجرائم التي قد تعرض حياة الآخرين للخطر، لنكن مسؤولون عن وطننا ، فأمن الوطن مُهمتنا جميعًا.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.