جمعية التكافل الخيرية لرعاية الأيتام .. أب يحتوي الجميع

تقرير- أماني الجابري

في بلد الرسول اليتيم، يعيش يتيم المدينة المنورة اليوم حياة الرخاء والنماء والنجاح، يقاسم همومهُ الجميع ، يشارك بتطلعاته المجتمع،  يتشح العلم لـ صناعة المستقبل، فيزرع ثقافة السلام والمحبة والوئام، ويعمق جذور وطن يسابق شموخهُ عنان السماء.

و‏من أجل دعم الأيتام واحتضانهم ونشر ثقافة التسامح، وصناعة وطن يبُنى على عاتق الرجال ابهرتنا « جمعية التكافل الخيرية لرعاية الأيتام في المدينة المنورة» بأعمالها الخيرية

 وجهودها الحثيثة بالدعم السخي والمتواصل لتمكين الأيتام وتحقيق تطلعاتهم ونقلهم لبيئة آمنة وكريمة تساهم في تمكينهم وتطوير قدراتهم. وامتثالا لـقول الرسول صل الله عليه وسلم "أَحَبُّ الناسِ إلى اللهِ أنفعُهم للناسِ ، وأَحَبُّ الأعمالِ إلى اللهِ عزَّ وجلَّ سرورٌ تُدخِلُه على مسلمٍ.."

 وتطبيقا لسنة نبينا الكريم حيث قال: (أنا وكافل اليتيم في الجنة هكذا وأشار بالسبابة والوسطى، وفرق بينهما شيئاً) واصلت جمعية التكافل الخيرية لرعاية الأيتام بالمدينة المنورة تقديم خدماتها المعيشية و الطبية والاجتماعية والتوعوية والتنموية إلى المستفيدين الأيتام.

 ويأتي هذا الدعم السخي استمراراً لما تحظى به الجمعية من دعم متواصل من سموه لتمكين الأيتام وتحقيق تطلعاتهم ونقلهم لبيئة آمنة وكريمة تساهم في تمكينهم وتطوير قدراتهم، ودعم مشاريع التدريب والتمكين للأبناء  والأرامل.

 وفي شهر رمضان الكريم والعيد المبارك، ابهرتنا الجمعية بتقديم خدمات متنوعة للأيتام شملت« كسوة العيد، الذبيحة الرمضانية، وجبات ساخنة على الصائمين والايتام، سلة رمضانية، كفارة الصيام، الذبيحة العيدية، مشروع نخيل اليتامى». 

لم تتوقف بصمة الجمعية هنا فقد فاجأت الجميع بتكفلها بإسكان الأيتام وضمان الحياة الكريمة لهم عبر دفع ايجارات الاسكان والتي وصلت إلى 250 مليون نهاية العام الماضي حسب تصريح رسمي لأمين عام جمعية تكافل عبد المحسن الحربي.

 كما أكد الحربي، نجاح الجمعية بالشراكة مع ووزارة الشؤون البلدية والقروية، ومؤسسة سكن الاهلية، ببناء  1400وحدة سكنية لسكن الأيتام، أسهمت بشكل كبير في تأمين أسر الأيتام وتحويل الأسرة من أسرة مستهلكة إلى أسرة منتجة. 

كما نجحت الجمعية في كفالة الأيتام ورعايتهم معيشياً وصحياً وتربوياً وتعليمياً حيث سجلت أكثر من 4000 يتيم تمت كفالة ألفان منهم بشكل دائم إلى الآن .

وتحظى برعاية كريمة ودعم لا محدود من صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن ماجد بن عبد العزيز أمير منطقة المدينة المنورة ورئيس مجلس الإدارة. 

من اكثر من 50  جمعية خيرية في المملكة العربية السعودية تتفرد جمعية التكافل الخيري لرعاية الايتام، بأذاها المميز وتطورها الملحوظ وبرامجها المتنوعة والهادفة، ما جعلها أنموذجاً يحتذى به في العناية بالأيتام بكل أصقاع الوطن العربي.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.